The Greatest Guide To تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



يتناول الكِتاب الحديث عن المرأة الطّموحة من خلال ذِكر خمس عادات تُساعدها على ذلك، فيرى الكاتب أنّ أوّل هذه العادات هي الإقدام والمُبادرة في فعل الأمور دون انتظار من يقوم بها عنها، والثّانية هي الثّقة بالنّفس، ثمّ الذّكاء الاجتماعيّ، وأيضًا التّخطيط للحياة، وآخر عادة هي إدارة الأولويّات، ويجب الإشارة إلى أنّ الكتاب لم يكتفِ بالسّرد فقط؛ بل طرح العديد من القصص والأمثلة المُحفّزة للمرأة.[١]

يقول الأديب والشاعر الأميركي رالف والدو إيمرسون، “الشّخص الوحيد المقدّر لك أن تصبحه هو الشّخص الذي تختار أن تصبحه”، قد يبدو الأمر معقّداً ولكن لا تقلق، فكل شخص يمتلك القوّة لجعل حياته أفضل.

وجود أشخاص حقيقين من حولك جديرين بالثقة تقتدي بهم وبآرائهم يدفعك للتطور ويلهمك ويحفزك، ويمكنك قضاء الوقت مع أشخاص يمنحونك الإلهام، ويسعون للتطور الذاتي ولنفس الهدف.

وهي من اساسيات تطوير الذات إذ يجب عليك قبل أي شيء كخطوة هامة وأساسية نحو التطوير الذاتي معرفة وتحديد مهاراتك الشخصية، وذلك من خلال دراسة شخصيتك ومعرفة نقاط ضعفك التي تعاني منها ونقاط القوّة التي لديك وتحديد المهارات التي تمتلكها. فأنت لن تستطيع تنمية مهاراتك الشخصية مالم تعرفها بشكلٍ واضح، فهناك الكثير من الأشخاص الذين حاولوا استثمار مهاراتهم ومواهبهم أو تخصّصهم لشق طريقهم وتحقيق النجاح في حياتهم، إلّا شاهد المزيد أنّهم فشلوا فشلاً ذريعاً وذلك ليس بسبب صعوبة التجارب، أو وعورة الطريق، بل لأنَّ هذه المهارة لم تكن مناسبة لهم ولقدراتهم.

التواصل من خلال المنظمات الصناعية ومجموعات المصالح المشتركة، أو حضور المؤتمرات والندوات في الموضوعات موضع اهتمامك أو عملك أو دراستك، من الطرق الفعالة في تطوير شبكة من علاقات العمل البناءة مع أفراد ومؤسسات.

بناء الثقة بالنفس: حيث سيتمكن المرأة من تحقيق النجاح في مجالها والشعور بالرضا الذاتي.

تقدري تطوعي معانا في جريدة حواء من خلال مراسلتنا صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

قد يبدو الأمر معقدًا ولكن لا تقلقي، فكل شخص يمتلك القوة لجعل حياته أفضل، وتطوير الذات دائمًا يبدأ من احترام الشخص لنفسه وقدراته.

من الطبيعي أن تشعر بعدم الارتياح والخوف قليلاً في البداية، لكن توسيع منطقة الرّاحة أمر أساسيّ للتطوّر.

ويعرض الكتاب مجموعة من الأفكار التي تساعد الفرد على تميز نفسه في حياته الشخصية والمهنية. وهذا يجعل الكتاب من الخيارات الأفضل لأي شخص يبحث عن تحقيق أهدافه وتحسين جودة حياته الشخصية والعملية.

المكتبة الإسلامية الكتب التقنية قصص و روايات قصص الأطفال كتب فلسفة صحة و طب

قد تواجه المرأة تحديات في الحصول على فرص تطوير مهني متساوية مقارنة بالرجال، وقد يتم التمييز على أساس الجنس فيما يتعلق بالترقيات والمسؤوليات الرفيعة في العمل، وهذا يحد من إمكانات تطورها وتحقيق طموحاتها المهنية.

التمسّك بالأحداث غير السّعيدة أو المزعجة يمكن أن يمنعك من المضي قدماً في حياتك. اغفر لنفسك وللآخرين على الأحداث الماضية لتمضي قدماً نحو أحلامك وطموحاتك.

يحسّن مهاراتك، فالتعلّم والنموّ الشخصيّ هما السّمتان المميزتان لتطوير الذات.

Report this wiki page